بث مباشر

هذه هي أكبر قضية يتحدث عنها السيسي في الإمارات

قال الدكتور أيمن سمير، خبير العلاقات الدولية، إن ملف المقاطعة القطرية سيكون الوجبة الرئيسية للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته المرتقبة للإمارات الأسبوع المقبل بعدما ألمح الرئيس السيسي لقطر ضمنيا في خطابه في الأمم المتحدة، أما وزير خارجية الإمارات فدعا صراحة لمعاقبة قطر على دعمها للإرهاب.

وأضاف «سمير» في تصريح لـ«صدى البلد» أن البلدين متفقان على ضرورة دعوة الأمم المتحدة للتصدي لقطر والوقوف ضد تمويلها للإرهاب، وكذلك الزيارة ستتناول آلية التعامل مع المنظمات الإرهابية ومكافحة نشاطاتها الإجرامية، وأيضا الملفات الإقليمية سيكون لها وجود كبير على طاولة السيسي في الإمارات.

وأوضح أن أبرز الملفات الإقليمية التي تجمع مصر والإمارات هي الملف الليبي، وتحريك المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وكذلك فإن مصر والإمارات كل منهما يدعم الحلول السياسية لكافة الأزمات العربية، وكذلك وحدة العراق التي أصبحت على المحك، وكلا اللدين حظر من انفصال إقليم الكردستان وتدارس تأثير انفصاله على المنطقة.

وتابع ان المفات الثنائية بين البلدين بخصوص التبادل المعلوماتي والاستخباراتي والدفع بالعلاقات الثنائية للأمام خصوصا أنها تعد نموذجا للعلاقات العربية العربية القائمة على الاحترام المتبادل والعمل المشترك لصالح الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى