رياضه

4 أسباب قادت الأهلي لقتل الترجي وانتزاع بطاقة العبور لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

انتزع الأهلي بطاقة العبور لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وذلك بعدما تخطى عقبة الترجي التونسي عقب تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على الملعب الأوليمبي برادس في إياب الدور ربع النهائي من البطولة.

لاعبو الأهلي أثبتو في مباراة اليوم أن معدن الرجال يظهر في الأوقات الصعبة وذلك بعدما وضعوا أنفسهم في هذا الموقف الصعب عقب التعادل في القاهرة بنتيجة 2-2 ليؤكد المارد الأحمر تفوقه على الأندية التونسية، ويتأهل للدور نصف النهائي من البطولة الإفريقية.

تأهل الأهلي لم يأت من فراغ بل جاء لعدة أسباب والتي نبرزها في هذا التقرير:

1 – ملعب رادس “وشه حلو”
بالفعل ملعب رادس”وشه حلو” على الأهلي فلم تكن هذه المرة الأولى التي يعود فيها الأهلي بالفوز من هذا الملعب ، فقد حقق قبل ذلك أكثر من انتصار عليه وهو ما أكده الجهاز الفني للفريق الأحمر ولاعبوه قبل المباراة.

2 – تألق لافت لعلي معلول
قدم علي معلول الظهير الأيسر للأهلي مستوى رائع في هذه المباراة، حيث أحرز الهدف الأول بكل براعة ، كما صنع الهدف الثاني للنيجيري جونيور أجاي على طبق من ذهب بعدما انطلق من وسط الملعب ناحية اليمين ومرره رائعة لأجاي الذي وضعها بكل سهولة داخل الشباك.

3 – تغييرات البدري
قاد حسام البدري المدير فريقه للفوز على الترجي والتأهل لنصف النهائي بكل براعة ، حيث أجرى عدة تغييرات في التشكيل الأساسي فدفع بوليد سليمان ومؤمن زكريا وأزارو منذ البداية مع الاحتفاظ بورقة رابحة كجونيور أجاي بجانب الدفع بهشام محمد قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق للسيطرة على وسط الملعب وهو ما حدث بالفعل في المباراة.

4 – رجولة لاعبي الأهلي
بالفعل أثبت لاعبو الأهلي أنهم رجال وقت الشدائد وذلك بعدما نجحوا في العودة ببطاقة التأهل على الرغم من خسارتهم في الشوط الأول بهدف نظيف، لكن تماسكهم أعادهم للمباراة وقادهم للفوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى