رياضهعاجل اهم الاخبار

أبرز الصعوبات والتحذيرات التي تهدد الأهلي أمام النجم الساحلي

أبرز الصعوبات والتحذيرات التي تهدد الأهلي أمام النجم الساحلي
ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مهمة ثقيلة خلال مواجهة النجم الساحلي التونسي التي تقام يوم الأحد المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد انتزاعه بطاقة التأهل من فريق الترجى على ملعب رادس.

الثقة الزائدة
«فيتو» ترصد أبرز الصعوبات والتحذيرات التي تهدد الأهلي أمام النجم الساحلي، رغم تفوق الشياطين الحمر قبل أيام قليلة على الترجي التونسي وإقصائه من دور الـ8 بالفوز في رادس 2 / 1، حيث يأتي على رأس الصعوبات التي يواجهها الأحمر حالة النشوة التي يعيشها اللاعبون عقب الفوز على الترجي، الثقة الزائدة داخل المعسكر الأحمر، وهو ما يتطلب غلق ملف الفوز على الترجي والتركيز في مباراة النجم الأقوى والأصعب.

الحضور الجماهيري
كما يواجه الأهلي حضورا جماهيريا كبيرا في ملعب سوسة يصل إلى 20 ألف متفرج، خاصة أن جماهير النجم أكثر شراسة وعصبية من مشجعي الترجي التونسي، بالإضافة لاقتراب المدرجات من ملعب المباراة وعدم وجود فواصل وهو ما يؤثر على تركيز لاعبي الأهلي ويتطلب خبرات للتعامل مع الهتافات الجماهيرية.

خبرات اللاعبين
فيما يمتلك النجم الساحلي مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين في كل الخطوط يمتلكون خبرات كبيرة تؤهلهم للتعامل مع المباريات الكبيرة، وعلى رأسهم الثلاثي الهجومي أمين الشرميطي وديوجو فارياس وعمرو مرعي، بينما يعد حمزة لحمر، أحد أبرز مفاتيح الخطورة للفريق التونسي في خط الوسط، وبمثابة العقل المدبر لبطل تونس، ويتحصن النجم بخبرات أيمن المثلوثي حارس المرمى، ومن أمامه ثنائي الدفاع عمر كوناتي ورامي البدوي.

قوة الدفاع
يمتلك النجم الساحلي ميزة ستصعب المباراة أكثر من مواجهة الترجي، وهي أن دفاعه أكثر تنظيما من الترجي الذي تمكن الأهلي من غزو شباكه في مناسبتين وأهدر أكثر من هدف محقق، وبالتالي فإن الأمر يتطلب مجهودا أكبر من لاعبي الأحمر، حيث لم يتلق النجم سوى 5 أهداف طوال مباريات البطولة منذ الأدوار التمهيدية.

الكرات العرضية
يمتلك النجم الساحلي سلاحا مهما وهو الكرات العرضية التي يجيد لاعبوه استغلالها بشكل كبير، ونجح الفريق في إحراز أكثر من هدف من العرضيات كان آخرهم هدفي عمرو مرعي في شباك أهلي طرابلس الليبي بدور الـ8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى