عاجل اهم الاخبار

الحكومة تحذر من خطورة 6 شائعات

الحكومة تحذر من خطورة 6 شائعات

الحكومة تحذر من خطورة 6 شائعات
أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، تقريرًا دوريًّا عن الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام، وشبكات التواصل الاجتماعي، وأحدثت جدلا في الشارع المصري.

ورصد التقرير 6 شائعات خلال الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر الجاري، وتواصل مركز المعلومات مع الجهات والوزارات المعنية لتوضيح الحقيقة في هذه الشائعات.

طرد أهالي الوراق 
وقالت وزارة الإسكان إن ما يتم تداوله بشأن الانتهاء من مخطط طرد الأهالي لتطوير جزيرة الوراق، شائعات لا أساس له من الصحة، وأنها لم تنته حتى الآن من إعداد مخطط تطوير جزيرة الوراق، وأنها لا تزال في مرحلة الدراسة والتدقيق.

وأضافت وزارة الإسكان أنه لا صحة لطرد الحكومة لأهالي جزيرة الوراق، وأن التصور النهائي لمخطط تطوير الجزيرة سيضمن ذلك بشكل قاطع.

اقرأ: الحكومة: ندرس مخطط تطوير جزيرة الوراق ولا نية لطرد الأهالي

أسعار الوقود 
وقالت وزارة المالية إن أسعار الوقود كما هي لم تتغير ولن تكون هناك أي زيادات ‏جديدة في أسعار الوقود والبنزين خلال العام المالي الجاري خلال 2017-2018 وأشارت إلى أن الوضع الاقتصادي في تحسن مستمر وبرنامج الإصلاح ‏الاقتصادي يسير ‏على ما يرام وفقًا لخطط وبرامج حكومية معدة سلفًا بتوقيتات زمنية ‏محددة.

وأضافت وزارة المالية أن هناك حزمة إجراءات للحماية الاجتماعية تستهدف في المقام الأول الطبقات الأقل ‏دخلًا والفئات الأولى بالرعاية‏، وذلك ضمن خطة واضحة لإصلاح منظومة الدعم.‏

اقرأ أيضا: مجلس الوزراء: أسعار الوقود لن ترتفع في العام المالي الحالي

وسائل تنظيم الأسرة 
من جانبها أوضحت وزارة الصحة أنه لا صحة لاختفاء وسائل تنظيم الأسرة من ‏الوحدات الصحية، ويوجد مخزون يكفي لمدة عام، مشيرة إلى أنه تم زيادة الدعم المالي المخصص لوسائل تنظيم الأسرة إلى 250 مليون جنيه خلال ‏العام المالي الجديد بعد أن كان يبلغ 130 مليون جنيه.

تابع: الحكومة تنفي اختفاء وسائل تنظيم الأسرة من الوحدات الصحية

شهادات الفقر 
ونفت وزارة التضامن الاجتماعي إصدار شهادات فقر لإعفاء طلاب الأسر الفقيرة ‏والأولى بالرعاية ‏من المصروفات المدرسية، مؤكدة أنها نُجري بحوثًا ‏اجتماعية ‏لمن يرغب في الإعفاء من المصروفات الدراسية أو الحصول على منحة دراسية لأبنائه ‏على أن تكون ‏هذه الأسر مستفيدة من المساعدات الضمانية.

بالتفاصيل: الحكومة تنفي إصدار «شهادات فقر» لإعفاء بعض الطلاب من المصروفات

مكاتب تحفيظ القرآن 
وأكدت وزارة الأوقاف أنها لم تغلق أي مكتب تحفيظ للقرآن الكريم، طالما أنه رسمي ومعتمد، مشيرة إلى أنها معنية بتنظيم شئون هذه ‏المكاتب والتوسع في تعميمها خدمة لكتاب الله “عز وجل”، كما أعلنت الوزارة عن مشروع كبير ‏لخدمة القرآن الكريم وهو مشروع المدرسة القرآنية بالمساجد الكبرى والجامعة.‏

اقرأ: حقيقة إغلاق الأوقاف مكاتب تحفيظ القرآن الكريم

الكمبيوتر والرسم 
ومن جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لتراجع الوزارة عن قرار خروج مادتي الكمبيوتر والرسم من المجموع، مؤكدة أن القرار سار ولا صحة لتجميده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى