اخبارعربيهعاجل اهم الاخبار

قطر تنتفض ضد اقتحام تميم لقصر سلطان بن سحيم وانتهاك حرمته

قطر تنتفض ضد اقتحام تميم لقصر سلطان بن سحيم وانتهاك حرمته

قطر تنتفض ضد اقتحام تميم لقصر سلطان بن سحيم وانتهاك حرمته

القاهرة – بوابة الوفد
أثار هجوم السلطات القطرية على قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثان، ومصادرة ممتلكاته الخاصة، وتجميد حساباته المالية، عقب تجميد حسابات وممتلكات الشيخ عبد الله بن علي آل ثان، ردود فعل واسعة ضد تنظيم الحمدين وتميم بن حمد أمير قطر.
وفي أول رد فعل للشيخ سلطان بن سحيم، قال في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر تويتر: “هذه عاداتهم لايعرفون عهدًا ولاذمة، حرمة المنازل تنتهك، استباحوا كل شئ في قطر، ولم تبقى الا أسمائنا لم تُستباح”.
وأعلن القطريون رفضهم لسياسات أميرهم تميم بن حمد، وتنكيله بكل من يعارضه، ودشنوا هاشتاج “اقتحام مسلح لقصر سلطان بن سحيم”، وتصدر قائمة الأكثر تداولًا على موقع تويتر، محتلًأ المركز الأول.
وأكد محمد بن فهد الشمري أن مصير تميم سيكون مثل القذافي، قائلًا: “كأني أشوف تميم مصيره مصير القذافي، بس الفرق القذافي مات بمسدس وتميم مات بالنعال وتكون تميمة، الجزيرة أول من نطق بكلمة شبيحة، الحين عرفت من وين جت الكلمة من تميم وعصابته”.
وأضاف محمد الكعبي: “بأذن الله الشعب القطري قريباً سيقتحهم قصور هذا العصابة التي سرقت اموال الشعب لتصرفها على الارهاب العالمي”، وتابع نجم المضر: “أتوقع تميم طفر من الأزمة الاقتصادية ومابقى عنده مايعطي عزمي بشارة والقرضاوي وقال بشوف اذا فيه بقى شي”.
وأشار محمد الرئيسي إلى أن تنظيم الحمدين عليه الاستعانة بأموال تنظيم الإخوان بدلًا من سرقة بيوت شيوخ قطر، وقالت نشوى محمد: “ده دليل على تخبط النظام القطري وإن إبن موزة حاسس إن أيامه بالحكم أصبحت معدوده ومش عارف يعمل إيه”.
كما استنكرت جمعية الامارات لحقوق الانسان تجميد النظام القطري لأموال الشيخ سلطان بن سحيم وإقدام جهاز أمن الدولة القطري على اقتحام قصره والعبث به ونهب الكثير من محتوياته، مؤكدة أن هذا الانتهاك لحق الملكية والخصوصية إضافة جديدة إلى سجل الدوحة في انتهاكات حقوق الانسان وحرياته.
وأشار محمد سالم الكعبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى أن تجميد أموال الشيخ سلطان بن سحيم وإقدام قوة مدججة بالسلاح من الأمن القطري على اقتحام حرمة قصره والعبث به يعكس حقيقة أن النظام القطري بات دولة بوليسية بعيدة عن سلوك الدولة المسؤولة، مؤكدا أن هذا الاجراء المدان يعكس أيضا أن قطر أصبحت نظاما بوليسيا لا تعرف أو تحترم أيا من الضوابط التي كفلها وأقرها القانون.
وكان موقع سكاي نيوز قد قال إن وحدات أمن الدولة القطرية اقتحمت قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، وتم مصادرة جميع وثائقه ومقتنياته، بما فيه أختامه وصكوكه وتعاقداته، وشملت المصادرة المقتنيات والأرشيف الخاص للشيخ سحيم، والد الشيخ سلطان، الذي يشكل ثروة معلوماتية وسياسية هامة.
وأضاف الموقع أن جهاز أمن الدولة القطري اقتحم الغرفة الخاصة للشيخة منى الدوسري، أرملة الشيخ سحيم، ووالدة الشيخ سلطان، وصادر جميع الصور الشخصية والعائلية الخاصة بالشيخة، بالإضافة إلى نهب كل المجوهرات والمقتنيات والأموال، كما تم الإعتداء على العاملين في القصر خلال الاقتحام واعتقالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى