بث مباشرعاجل اهم الاخبار

عاجل…ترامب يتحدى الكونجرس والخارجية فى دعم مصر … وهذا ما فعلة

ترامب يتحدى الكونجرس والخارجية فى دعم مصر ... وهذا ما فعلة

ترامب يتحدى الكونجرس والخارجية فى دعم مصر . وهذا ما فعلة

أكدت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية أنه على الرغم من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع شعار “أمريكا أولًا” خلال الانتخابات، إلا أنه وضع الشرق الأوسط بعد بلاده مباشرة، متجاهلًا أوروبا ودول آسيا ودول الجوار.

وتابعت أن الولايات المتحدة عززت علاقاتها مع دول الشرق الأوسط بشكل غير مسبوق، على الرغم من الانقسامات فى الإدارة الأمريكية بين السلطات التنفيذية والسلطات التشريعية.

وأوضحت أن الخلاف الأكبر يكمن بين ترامب وريكس تيلرسون وزير الخارجية وجيمس ماتيس وزير الدفاع، حول أزمة قطر، مما أجبر وزير الخارجية على التهرب من التحدث عن الأزمة.

وأشارت إلى أنه مصر من أبرز الخلافات بين ترامب والكونجرس والخارجية، حيث تتهم الخارجية مصر بعدم احترام حقوق الإنسان وتم حجب جزء من المساعدات المالية الموجهة لها، بينما يرى ترامب أن مصر تمارس حقها فى الدفاع عن سيادتها ومواجهة الإرهاب.

وتابعت أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار حول حجم المساعدات العسكرية الموجهة لمصر، والتي تبلغ 1.3 مليار دولار خلال العام المقبل.

وأكدت الصحيفة أن ترامب يعتمد على مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات بصورة كبيرة لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وإبرام صفقة القرن، وعزل إيران ووقف تمددها فى الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى