اخبارعربيهعاجل اهم الاخبار

ممثلة أمريكية تعرض مليونى دولار رشوة لمن يصوت ضد قرارات ترامب

christian-dogma.com

ممثلة أمريكية تعرض مليونى دولار رشوة لمن يصوت ضد قرارات “ترامب”

في سابقة مثيرة من نوعها، عرضت الممثلة “روزي أودنيل” رشوة لأعضاء الحزب الجمهوري الممثلين للأمريكين في الكونجرس (البرلمان)، إذا قاموا بالإذعان لمطالبها والتصويت ضد قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما يخص قوانين الضريبة.

وقالت عدة وسائل أمريكية عدة منها “إم إس إن” ومجلة فانيتي فاير ومجلة الفوربس الأشهر عالميًا وصحيفة نيويورك دايلي نيوز، أن الممثلة الكوميدية الأمريكية روزي أودنيل وعدت بدفع مليونى دولار أمريكي أي حوالي 36 مليون جنيه مصري للأعضاء في الحزب الجمهوري، سوزان كولينز، جيف فليك، وغيرهما، إذا صوتوا ضد مشروع الضريبة.

ولكن هذا عرّض الممثلة الأمريكية الكوميدية روزي أودونيل إلى سيل من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما قالته صحيفة نيويورك دايلي نيوز.

وقالت أودونيل في تغريدتها المنشورة على حسابها الرسمي: “أعد بتقديم مبلغ مليوني دولار لكل من البرلمانيين الجمهوريين جيف فليك وسوزان كولينز إذا صوتا بـ”لا” ضد مشروع القانون”.

وليس من الواضح إذا كانت الممثلة الكوميدية جدية في عرضها أم أنها تقصد السخرية والفكاهة.

لكن مغردين اعتبروا تصرفها جديا يخالف القانون ويدخل في نطاق الجنايات، فيما اعتبر آخرون أنه كان الأجدر بها إرسال هذه الأموال إلى الجمعيات الخيرية.

لكن رشوة الممثلة لم تنفع إذ حقق ترامب انتصارا كبيرا عندما أقر مجلس الشيوخ الإصلاح الضريبي الذي عرضه، لكن يظل هناك تصويت أخير لمجلس النواب.

وتنتصر مشروعات الضرائب الجديدة للأغنياء في الولايات المتحدة، إذ تخفض الضرائب على الشركات بواقع 21 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى