اخبارعربيهعاجل اهم الاخبارمحافظات

طوارئ أمنية بالبحر الأحمر لتأمين احتفالات رأس السنة

طوارئ أمنية بالبحر الأحمر لتأمين احتفالات رأس السنة

 العودة الى الرئيسية

طوارئ أمنية بالبحر الأحمر لتأمين احتفالات رأس السنة

منذ 2 ساعاتDecember 31, 2017, 3:05 pm

 طباعة

 بلغ عن المحتوى

طوارئ أمنية بالبحر الأحمر لتأمين احتفالات رأس السنة

شهدت مدينة الغردقة استقرارًا امنيًا مع انتشار مكثف لرجال الشرطة بشوارع وميادين الغردقة فيما قامت الأجهزة الأمنية بالطواف من خلال تطبيق كول أمني في وهي عبارة عن دوريات أمنية، والتي تعد من الخطط الحديثة لتأمين الشوارع بالمدينة حيث ألغت مديرية أمن البحر الأحمر جميع الإجازات ورفعت من درجة الطوارئ.

وأكد اللواء حسام كمال مدير أمن البحر الأحمر، أن الخطة الأمنية التى يتم انتهاجها لتأمين المنشآت الحيوية والهامة والسياحية حفاظا على أرواح المواطنين بالمحافظة خاصة فى الأعياد والمناسبات ومنها أعياد رأس السنة، التى سيحتفل بها أبناء البحر الأحمر وزورها اليوم يتم تحديثها بشكل دورى بكل ما هو جديد.

وأضاف مدير أمن البحر الأحمر أن الخطة المتبعة تعتمد على 5 عناصر أساسية يتم اتباعها خلال عملية التأمين بالبحر الأحمر، العنصر الأول منها يخص أفراد التأمين، حيث يتم العمل على عدم تعرض الفرد الشرطى للخطر خلال عملية التأمين، مؤكدا عدم تعريض حياة الفرد للخطر ويؤمن من مكان آمن بالنسبة له “يقف وراء ساتر”.

وأوضح مدير أمن البحر الأحمر أن العنصر الثانى هو الوعى للأفراد، موضحا أن المديرية تتبع أسلوب توعية الفرد الشرطى بحيث يكون لديه إدراك أمنى حقيقى بالمنطقة أو المبنى الذى يقوم بتأمينه من حيث شدة الملاحظة فى حالة وجود أشخاص مشتبه بهم أو ملاحظة وضع يدعى القلق.

وأشار اللواء حسام كمال إلى أن العنصر الثالث هو المراقبة بالكاميرات، أولا التأكد بشكل دورى من عمل الكاميرات ثانيا أن تقوم تلك الكاميرات بالتصوير لايف والاطلاع اليومى عليها بنهاية اليوم وتوسعة دائرة الاشتباه بحيث تردد أشخاص أول مرة كمثال على منشأة ما فى توقيت يدعى القلق، ثالثا عدم خلو أى منشأة من تركيب كاميرات مراقبة وخاصة الكاميرات الخارجية.

وأضاف: العنصر الرابع هو عمل دورات تدريبية فى العناصر التى تشارك فى التأمين مع أفراد الشرطة مثل أمن الكنيسة، وعمل تنسيق دائم بينهم وبين أفرد التأمين من رجال الشرطة التى تقوم بالتأمين معهم من الخارج.

وتابع: العنصر الخامس والذى وصفه مدير أمن البحر الأحمر بأهم تلك العناصر هو مشاركة المواطن لرجال الشرطة فى عملية التأمين بالإبلاغ عن أى مشتبه بهم وذلك يتم من خلال كسر الحاجز بين المواطنين ورجال الشرطة بحيث يكون هناك ثقة عند الابلاغ من قبل المواطنين بالاستجابة السريعة للبلاغ أيا كان، وكذلك نشر أرقام هواتف رجال الشرطة كلا بدائرته لسرعة تبليغهم بالبلاغ مؤكدا أن هناك منشورا معمما على المنشأت الحيوية مسجل به أرقام هواتف الضباط بدوائر الأقسام المختلفة.

وأوضح مدير الأمن أن عملية الاستجابة السريعة يأتى بزيادة وحدات النجدة بالرد الفورى على البلاغات وبأقصى سرعة، موضحا أن مديرية أمن البحر الأحمر تتبع أسلوب تطوير الخطة الأمنية بعمل تحديث دورى لها بالأساليب الحديثة.

وأضاف اللواء عصام العزب مدير مباحث البحر الأحمر مديرية أمن البحر الأحمر أعدت خطة، لتأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد، والتي تتضمن إعداد كمائن أمنية ثابتة ومتحركة، ووجود قوات من مختلف الأجهزة الأمنية بالمديرية بمحيط الفنادق وأماكن الاحتفالات، وتتضمن الخطة انتشارًا للكلاب البوليسية وضباط المفرقعات ورجال شرطة السياحة.

ورفعت شرطة المرافق جميع الإشغالات على الطرق المحيطة من أماكن التجمعات السياحية، والقريبة من الكنائس ودور العبادة المسيحية، فيما كلفت إدارة البحث الجنائي، التي يترأسها اللواء عصام العزب مدير إدارة البحث، بتوسيع دائرة الاشتباه، خاصة بتلك المناطق التي من المتوقع أن تشهد تجمعا للسياح.

كما تتضمن الخطة تمركزات سيارات قوات الحماية المدنية ورجال المفرقعات، بأماكن قريبة من التجمعات والمنتجعات السياحية المقرر إقامة احتفالات رأس السنة بها.

ووضعت إدارة المرور، بقيادة العقيد رضا النحاس رئيس مباحث مرور البحر الأحمر، خطة تمركزات، من خلال عدد من الأكمنة بالشوارع المؤدية للأديرة والكنائس، خلال الاحتفالات بأعياد رأس السنة، في المنتجعات السياحية.

وأكدت المقدم وليد مجدى مدير الإعلام والعلاقات العامة بمديرية أمن البحر الأحمر أن المديرية أعدت خطة شاملة، لتأمين الكنائس والمنشآت الحكومية، خلال احتفالات رأس السنة الميلادية بإشراف وتوجيهات اللواء حسام كمال مدير امن البحر الأحمر.

وأضاف مجدى أن الخطة تتضمن الدفع بتشكيلات أمنية، ومشاركة من قوات من العمليات الخاصة والأمن المركزي وقسم المفرقعات بالحماية المدنية.

وتابع مجدى أنه سيتم عمل تمركزات أمنية ثابتة، وبالاشتراك مع القوات المسلحة، مع التشديد الأمني على جميع الطرق السريعة والصحراوية والفحص الجيد لجميع حالات الاشتباه في الأكمنة الحدودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى