اخبارعربيهالتعليمبث مباشرعاجل اهم الاخبار

زيغمار: يتعين وضع أوروبا بقلب اتفاقية الائتلاف الألماني

Jan 08, 2018
كتب / أحمد عزيز الدين

طالب وزير الخارجية الألماني زيغمار جابرييل بوضع أوروبا في قلب الاتفاقية المحتملة للنسخة الجديدة من الائتلاف الكبير الذي يضم كلاً من تحالف المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (إيه آر دي)، قال الزعيم السابق للحزب الاشتراكي، مساء أمس الأحد، إن الائتلاف الكبير ارتكب في 2013 خطأ بالتركيز على السياسة الداخلية وكان تركيزها على أوروبا أقل من اللازم.

وأضاف نائب المستشارة أنه حان الوقت أخيراً أن تعطي ألمانيا رداً على مقترحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإصلاح الاتحاد الأوروبي.

وطالب غابريل باستثمار المزيد من أجل استقرار أوروبا، في مجال التعليم على سبيل المثال، ولفت إلى أن حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري والحزب الديمقراطي الحر، متحفظون للغاية في هذا الشأن.

وتجدر الإشارة إلى أن زعيم الحزب الاشتراكي، مارتن شولتس يسعى إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى ما يعرف بالولايات المتحدة الأوروبية من خلال اتفاقية دستورية وذلك في موعد أقصاه 2025.

وكان شولتس قال في بداية ديسمبر الماضي في مؤتمر للحزب الاشتراكي في برلين، إن أعضاء الاتحاد الأوروبي غير الموافقين على هذا الدستور الفيدرالي، سيتعين عليهم في وقت لاحق تلقائياً، مغادرة التكتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى