اخبارمصر

«التربية والتعليم» تكشف حقيقة الزيادات الجديدة في مصروفات المدارس الخاصة

النبأ

كتب..ايـمان المهنـدس
_______________________________________________________________________________
أكدت عبير إبراهيم مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي بوزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة نهائيًا لكل الأنباء المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تزعم فرض أو إقرار أي زيادات جديدة في مصروفات المدارس الخاصة بالنسبة للعام الدراسي المقبل.
وقالت عبير إنه لم يتم إقرار أي زيادات جديدة عما هو مقرر بالقرارات الوزارية، وبصفة خاصة القرار 422 لسنة2014، والذي يحدد نسبة الزيادة بــــ 7% فقط.
وأضافت عبير: أن الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي بوزارة التربية والتعليم، تحرص كل الحرص على تحقيق الاستقرار داخل منظومة التعليم الخاص، وذلك على أساس من مبادئ الشفافية، كما تحرص على توضيح كافة الحقائق لأولياء الأمور لطمأنتهم وتكذيب كل ما يثار من شائعات منعًا لإثارة الجدل والبلبلة.
وأخيرًا قالت عبير: نحن نهيب بكافة الأطراف المعنية بتفاصيل المنظومة التعليمية، بعدم الانسياق خلف أي أخبار مغلوطة غير محددة المصدر.
جدير بالذكر أنه كانت قد انتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” خلال الساعات الماضية، خبر يزعم أنه تم السماح للمدارس الخاصة بزيادة المصروفات بنسبة 35% للطلبة الجدد فقط، أما الطلبة الموجودين بالمدرسة فقد تقرر أن يكون الحد الأقصى للزيادة لهم 15%، وهو الخبر الذي أثار الجدل بين أولياء الأمور ودفعهم للتساؤل حول مدى صحة هذا الخبر من عدمه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى