اخبارمصر

6 محافظات بالصعيد على قائمة التغييرات

 

6 محافظات بالصعيد على قائمة التغييرات

كتب _رانيا محمد
عادت من جديد توارد تكهنات حول صدور حركة محافظين خلال الساعات القليلة المقبلة، والتي من المتوقع أن يتم إعلانها بشكل رسمي خلال الأسبوع المقبل، إلا أنه لم تعلن أي جهة رسمية حتى الآن عن الموعد النهائي لإعلان الحركة أو التشكيل النهائي للمحافظين الجدد.

على أن تشمل حركة المحافظين، نقل أحد محافظين الصعيد، ليشغل منصب محافظ المنوفية، بعد خلو منصبه منذ أكثر من 7 أشهر، بعد أن ألقى رجال هيئة الرقابة الإدارية، في 15 يناير الماضي، القبض على الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، واثنين من رجال الأعمال في مقر استراحة المحافظ بشبين الكوم بعد ثبوت تورطهم في قضايا فساد، وحصوله على رشوة 2 مليون جنيه مقابل تخصيص قطعة أرض لأحد رجلى الأعمال ويدعى “رضا ح” في مدينة السادات”.

ومن ضمن التكهنات التي تناقلتها بعض المصادر داخل وزارة التنمية المحلية، وعدد من مكاتب المحافظين، أن الحركة سوف تشمل كل من محافظات الإسكندرية التي من المقرر نقل الدكتور محمد سلطان ليشغل منصب محافظ الجيزة، خلفًا للواء كمال الدالي، ومن المتوقع نقل اللواء محمود العشماوي من القليوبية للقاهرة.

كما أفادت بعض المصادر عن الإبقاء على كل من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا.

كما أفادت بعض التكهنات، أن الحركة ستشمل العدد الأكبر من محافظات الصعيد، على الأقل 6 محافظين وتعيين نائبتين جديدتين، إلى جانب تعيين الدكتور مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، محافظًا للغربية، والدكتور جابر نصار محافظًا لكفر الشيخ –رغم نفيهما لأكثر من مرة-، إلا أن معظم التكهنات تصب في صالحهما وبقوة خلال الحركة المرتقبة.

على أن تضم محافظات الصعيد التي تشملها حركة التغييرات، بني سويف، الفيوم، الأقصر، أسوان، سوهاج، المنيا، وجاءت مصادر لتعلن عن نقل الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، لإحدى محافظات الدلتا، وكذلك الإطاحة بكل من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى