اخبارعربيه

الشيخه /نوال الحمود الصباح : تصدير حاصلات مجففة بقيمة مليار دولار خلال 5 سنوات..جريدة الاتحاد الدوليه

 

 

نوال الحمود الصباح : تصدير حاصلات مجففة بقيمة مليار دولار خلال 5 سنوات

كتب /بسام سويدان ..مدير اعمال الشيخه نوال الحمود

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
“المدنى للمحاماة” مستشار قانونى حصرى للتحالف
تسعى شركة “الصباح القابضة – تحت التأسيس” توقيع تحالف مع شركة “المصرية الاسترالية EAAD” للتصنيع الزراعى، لإقامة منطقة صناعية لتجفيف النباتات العطرية والطبية بمنطقة الواحات.
قالت الشيخة نوال الحمود الصباح، رئيس مجلس إدارة “الصباح القابضة”، إن الاتفاقية تهدف إلى تلبية الطلب المتنامى على النباتات العطرية والمنتجات الزراعية المجففة من الخضر والفاكهة في الأسواق الخليجية والأوروبية.
وتوقعت الصباح، مبيعات تصديرية خلال فترة 3 إلى 5 سنوات مقبلة، تصل إلى مليار دولار عبر زراعة 1847 فدانا في منطقة الواحات والمملوكة للشركة “المصرية للتصنيع الزراعي – إي آد”.
أوضحت رئيس مجلس إدارة “الصباح القابضة”، أن شركتها تستهدف القيام بعمليات تسويق المنتجات في الخليج وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم عقد لقاء مع بينيامين بيرس السكرتير الأول للشئون الاقتصادية بالسفارة الأمريكية في القاهرة، وجيمس باونر الوزير المفوض للشئون الاقتصادية بالسفارة الأسبوع الماضي كراع للتحالف.
وأشارت الصباح إلى تعيين مكتب “المدني للاستشارات القانونية”، كمستشار قانوني ومنسق عام للتحالف المزمع توقيع خلال شهر أكتوبر المقبل، كما يعمل المكتب على إنهاء عمليات تأسيس الشركة في مصر برأسمال مرخص به مليار جنيه ومدفوع 600 مليون جنيه.
ونوهت الشيخة نوال، على أهمية الطلب المتنامي على هذه الزراعات لما لها من أهمية استراتجية خصوصا فى صناعة الأدوية لتكون مصر مصدراً لهذه الزراعات نظرًا لما تمتع منطقة الواحات من جو جاف طوال العام بدرجة حرارة متوسطة وملائمة لهذه النباتات وهذا غير متوفر فى مناطق عديدة فى أنحاء العالم ومياه جوفية بدرجة ملوحة أقل من المعدلات الطبيعية مما يتيح عمل مصنع المياه المعدنية من ضمن خطة عمل لـ9 مصانع خلال 3 سنوات القادمة وتوقعت أن يستغرق تنفيذ المشروع بين عامين إلى 3 أعوام.
يذكر أن هيكل ملكية شركة “EAAD” يتوزع بين مجموعة رجال أعمال مصريين وشركة “سفن سكاي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى