اخبارعربيه

​آثار مصرية للبيع بأعلى سعر في مزاد سوثبي وكريستيز بـ لندن..جريدة الاتحاد الدوليه

​آثار مصرية للبيع بأعلى سعر في مزاد سوثبي وكريستيز بـ لندن..صور

يتنافس مزاد سوثيبي في العاصمة البريطانية لندن، مع مزاد كريستيز على بيع تحف مصرية، يوم 4 ديسمبر المقبل.

ووفقا لما أعلنه صفحة مزاد سوثبي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإنه سيطرح للبيع قطع أثرية مصرية تحت عنوان “تحف أثرية”، في حين يبيع في نفس التوقيت مزاد “كريستيز” تحفا أثرية أخرى تحت عنوان “النحت والفنون القديمة”

وأشارت التغريدة المنشورة على صفحة المزادات العالمية الأشهر في لندن واحدة من أبرز القطع الأثرية المعروضة في مزاد سوثبي، وهي تمثال من الحجر الجيري القديم يسمى نخت أنخ يعود إلى الفترة ما بين عامي 1800 – 1700 قبل الميلاد، بسعر مقداره 1.5 مليون دولار.

وأظهر مزاد سوثبي أيضا قناع مومياء متعدد الألوان يعود إلى الفترة ما بين عامي 1075 – 1716 قبل الميلاد، بسعر يقدر يتراوح ما بين 100 ألف جنيه إسترليني – إلى 150 ألف جنيه استرليني.

وأيضًا، أظهر المزاد تمثالًا للحجر الجيري الثامن عشر من عهد أبريز، في الفترة من 589 إلى 570 قبل الميلاد، بقيمة تقديرية من 120 ألف إلى 180 ألف جنيه إسترليني وقطعة خشبية من مومياء لفتاة من العصر الروماني، مع تقدير تقديري بقيمة ما بين 60 ألف إلى 90 ألف جنيه إسترليني.

وعلاوة على ذلك، أظهر المزاد العديد من التماثيل الفرعونية الصغيرة، بما في ذلك تمثال برونزي لعضو مصري في عائلة آمون، يعود تاريخه إلى الفترة ما بين 946 إلى 600 قبل الميلاد، بقيمة تقدر بما يتراوح ما بين 7000 إلى 10 آلاف جنيه استرليني.

​آثار مصرية للبيع بأعلى سعر في مزاد سوثبي وكريستيز بـ لندن..صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى