اخبارمصر

. الحكومة تعلن إنشاء 13 مجمعا صناعيا فى 12 محافظة,,,جريدة الاتحاد الدوليه

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً، مع المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، لبحث خطة الدولة للنهوض بقطاع الصناعة، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لاستعر اض تنفيذ 13 مجمعا صناعيا فى 12 محافظة.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.
عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً، مع المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، لبحث خطة الدولة للنهوض بقطاع الصناعة، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. 
كشفت وثائق سرية بريطانية، تم الإفراج عنها مؤخرا من الأرشيف الوطنى البريطانى، عن رفض مارجريت تاتشر، رئيس الوزراء البريطانية  السابقة لنيلسون مانديلا ووصفته بأنه ذى عقل مغلق، وأعربت عن خيبة أملها بعد أول اتصال هاتفى بينهما.
قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن وزارة النقل ممثلة في  الهيئة القومية للأنفاق قد عقدت خلال الأسبوعين الماضيين اجتماعات مكثفة مع وفد من بنك إكزيم الصيني الممول لمشروع القطار الكهربائي «السلام– العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان»، والممتد بطول 67 كم و11 محطة، بشأن التوافق على كل النقاط المتعلقة بالاتفاقية التنفيذية مع البنك لتوفير قرض ميسر قيمته 1.2 مليار دولار يغطى تكلفة المشروع ، والذى سيخدم المدن الجديدة بشرق القاهرة، حتى يصل إلى العاصمة الإدارية، مضيفا أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على كل النقاط وأن الاتفاقية التنفيذية سيتم توقيعها  مع رئيس البنك خلال النصف الأول من يناير القادم، لافتا إلى أن الجانبين المصرى والصينى كانا قد وقعا اتفاقية إطارية لاستكمال القرض، إلى 1.2 مليار دولار بدلا من 739 مليون دولار.
واصلت الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات ، تفعيل ضوابط تنفيذ قرارات الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الرى ومجرى نهر النيل، حيث قامت الأجهزة الأمنية بتوجيه حملات مكبرة لتأمين تنفيذ إزالة تلك التعديات.
 شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع إدارات وأقسام مباحث التموين بمختلف مديريات الأمن، عدة حملات تموينية مكبرة لضبط جرائم الغش التجارى، وخاصةً السلع الغذائية غير الصالحة للإستهلاك.
أسفرت الحملات التموينية خلال 24 ساعة عن ضبط 97 قضية، أبرزها ضبط مالك مخبز بلدى في المعصرة بالقاهرة ، لقيامه بالإستيلاء على كميات كبيرة من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز البلدى المدعم 12,500 طن وبيعها فى السوق السوداء ، واستيلائه على  462 ألف جنيه من أموال الدعم من خلال التلاعب فى منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف وهمية ، وفقاً لما ورد بتقرير الفحص المحرر بمعرفة اللجنة الفنية المشكلة من الجهات المختصة ، وأن المبالغ المستولى عليها تحصل عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً، وتحقيق أرباحاً غير مشروعة .
شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الجمعة، تأخر إقلاع 3 رحلات دولية عن المواعيد المقررة لها بجدول التشغيل، وذلك بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.
وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة أن رحلة الخطوط الكويتية 1544 المتجهة الى الكويت ورحلة الخطوط المصرية العالمية 5340 المتجهة إلى مدريد ورحلة الخطوط اير كايرو 475 المتجهة إلى جدة تأخروا عن المواعيد المقررة لهم بجدول التشغيل، وذلك بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.
أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرا عن الصادرات الزراعية المصرية خلال الفترة من الأول من يناير وحتى 26 ديسمبر الجارى.
وكشف التقرير عن أن إجمالى الصادرات الزراعية بلغ 4 ملايين و962 ألف و354طن، بدلا من 4 ملايين و740 ألف و359 طن خلال العام الماضي عن نفس الفترة بزيادة 222   ألف طن.
عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً، مع المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، لبحث خطة الدولة للنهوض بقطاع الصناعة، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. 
ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن مصر شهدت خلال عام 2018 استقرارا سياسيا، وتحسنا أمنيا واقتصاديا فى ظل تقدم أغلب المؤشرات، التى تؤكد أن البلاد تسير فى مسارها الصحيح، بعد أن خرج اقتصادها من عنق الزجاجة.
وقالت الوكالة الصينية – فى تقرير بثته اليوم الجمعة- إن المصريين، أعادوا انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لولاية ثانية بعد أن حصل فى الانتخابات التى جرت فى أواخر مارس الماضى على 08ر97% من الأصوات، بمشاركة 24 مليونا و254 ألفا و152 ناخبا، مؤكدة أن إعادة انتخاب السيسى أدت إلى تعزيز الاستقرار السياسى فى البلاد، خاصة أنه يحظى بتأييد الأحزاب السياسية.
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الجمعة، طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.
كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال سيناء والوجه البحرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى