اخبارمصر

وزيرة الهجرة تكشف عن أخطر الشائعات التي واجهتها.. وتوجه رسالة للإعلام..,جريدة الاتحاد الدوليه

وزيرة الهجرة تكشف عن أخطر الشائعات التي واجهتها.. وتوجه رسالة للإعلام

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الإعلام عليه دور هام وكبير جدًا، وأنه يجب على الإعلامي أن يعرض الإيجابيات مع السلبيات ولم يقتصر على عرض السلبيات فقط، متابعة: “المصريون بالخارج يتابعون الإعلام المصري وبرامج التوك شو”.

وأوضحت “مكرم”، خلال حوارها مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامجه “بالورقة والقلم”، المذاع على فضائية “ten” مساء الأربعاء، أنه يجب ألا يقتصر الإعلام على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروعات فقط، بل يجب أن يتابع المشروعات.

وأضافت أن دور الإعلام خطير جدًا، خاصة على المصريين بالخارج؛ عندما يركز على إحباط المواطنين، لافتة إلى أنه يجب على الإعلام أن يعرض الواقعة ويعرض معها دور الدولة.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن مصر مليئة بالإيجابيات التي يمكن أن يظهرها الإعلام والصحافة للترويج لبلده، لافتة إلى أن بعض الصحف تتاجر ببعض القضايا من أجل مصلحتهم الشخصية.

وقالت إن الشائعات التي تواجهها مصر في الفترة الحالية هي نوع من أنواع الحروب، موضحة أن التواصل المباشر مع المصريين بالخارج يواجه الشائعات التي تنتشر ويرد عليها.

وكشفت “مكرم”، عن أخطر الشائعات التي واجهتها، قائلة: “كانت مذيعة بتكلمني على إني وزيرة قبطية وقولتلها أنا مش بحب حد يصنفني، تاني يوم لاقيت إحدى الصحف تنشر خبر بعنوان الوزيرة نبيلة مكرم تتنصل من قبطيتها”.

وتابعت: “أتابع الشائعات أولًا بأول عن طريق مرصد الشائعات الخاص بالوزارة، وأرد عليها على الفور”، مطالبة الإعلام بالالتزام بالموضوعية أثناء مناقشة موضوعات المصريين بالخارج، ومراعاة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والدول الأخرى.

ووجهت حديثها للإعلام، قائلة: “بالراحة شوية في مناقشة أحداث المصريين بالخارج، حتى لا تعطوا فرصة للجماعات الأخرى أن تتدخل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى