اخبارمصر

مسابقة بالأوقاف لتعيين 6 آلاف عامل وإمام وخطيب وهذه المرة سيتم فتح باب القبول للحاصلين على الدبلومات،،،جريدة الاتحاد الدوليه

 

"الأوقاف": مسابقة لتعيين 6 آلاف عامل وإمام وخطيب

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، إن وزارة الأوقاف تعد مسابقة لتعيين ثلاثة آلاف عامل وثلاثة آلاف إمام وخطيب، سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف طايع في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين، أن وزارة الأوقاف خاطبت الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالدرجات المالية الشاغرة لديها، وسيتم الإعلان عن المسابقة بمجرد أن يصل الرد من الجهاز.

وكشف رئيس القطاع الديني، أن المسابقة الجديدة التي سيتم الإعلان عنها سيكون بها تيسيرات للمتقدمين عن المسابقة التي أجريت عام 2015 من حيث النزول بالسن والمؤهلات، إذ كان يتم قبل ذلك قبول الحاصلين على “الابتدائية والإعدادية ومحو الأمية”، وهذه المرة سيتم فتح باب القبول للحاصلين على الدبلومات.

وأشار جابر طايع إلى أنه سيتم إلغاء شرط قبول المتقدمين الأكبر سناً للتعيين مثلما كان يتم في السابق، ويتم قبول عمال وخطباء من الشباب والكبار شريطة عدم تخطي الـ45 عاما طبقا للقانون، وسيتم عمل مزيج من الشباب والكبار، كي لا تتم إحالتهم للمعاش في وقت واحد، عند بلوغهم السن القانونية.

ونوه رئيس القطاع الديني، إلى أن التقديم للمسابقة سيكون إلكترونياً على موقع وزارة الأوقاف، وسيتم الإعلان عن التفاصيل والشروط بمجرد ورود خطاب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالموافقة على تعيين الدرجات الشاغرة.​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى