اخبارمصر

مصــــــــــر تنتصر … البيت الأبيض ينشر مقترح مشروع ميزانية 2020،،،جريدة الاتحاد الدوليه

مصــــــــــر تنتصر ... البيت الأبيض ينشر مقترح مشروع ميزانية 2020

مصــــــــــر تنتصر . البيت الأبيض ينشر مقترح مشروع ميزانية 2020
 
◄رغم خفض الموازنة ترامب يبقى على المساعدت الأمريكية كاملة لمصر
◄البند الخاص بوزارة الخارجية والبرامج الدولية الآخرى ينص على دعم الميزانية بالكامل الشراكة الدبلوماسية والأمنية الأمريكية مع مصر

قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقترحا بميزانية 2020، نشره البيت الأبيض على موقعه الرسمي على الانترنت، وعلى الرغم من التخفيضات الواضحة في الميزانية في عدة وزارات إلا أن ترامب ابقى على دعم الحلفاء الاستراتيجيين في الشرق الأوسط.

وبحسب الوثائق أكد ترامب في مقترحه على دعم الميزانية بالكامل مذكرة التفاهم والشراكة الدبلوماسية والأمنية الأمريكية مع مصر، بالإضافة إلى إنشاء صندوق اقتراض للدول الحليفة من أجل صفقات الأسلحة الخاصة بالشركاء الإقليميين وعلى رأسهم مصر.

وأوضح المقترح أن الإدارة الأمريكية تقدم أفضل السبل للنهوض بالسلام والاستقرار الإقليميين ومكافحة أنشطة زعزعة الاستقرار والمصالح الأمنية والاقتصادية، وتواصل الميزانية أيضا مساعدة قوية لدعم الاقليات الدينية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأماكن أخرى.

ويتضمن اقتراح ميزانية عام 2020 الذي أرسله البيت الأبيض إلى الكونجرس كامل المساعدات لمصر البالغة 1.3 مليار دولار، و3.3 مليار دولار لإسرائيل.

وينص البند الخاص بالمساعدات الأمريكية للشرق الأوسط في قسم “وزارة الخارجية والبرامج الدولية الأخرى” من وثيقة الموازنة على ما يلي: “تدعم الميزانية بالكامل مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإسرائيل وتشمل 3.3 مليار دولار منحة التمويل العسكري الأجنبي لدعم قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد التهديدات في المنطقة والحفاظ على تفوقها العسكري النوعي “.

وينص البند ايضا على ما يلي: “تدعم الميزانية بالكامل أيضًا مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة ومصر والشراكة الدبلوماسية والأمنية الأمريكية مع مصر، وتتضمن الميزانية صندوقًا للتقدم الدبلوماسي، مما يسمح للولايات المتحدة بالتحفيز والاستفادة من انفتاح وفرص دبلوماسية للنهوض بأولويات السياسة الخارجية وتحقيق تقدم دبلوماسي لدعم أهداف الولايات المتحدة والسلام الإقليمي”.

وفي قسم وزارة الدفاع، تنص الوثيقة على “تدعم الميزانية أيضًا الجهود لردع داعش ومكافحة الأنظمة المارقة مثل كوريا الشمالية وإيران” لكنها لم تقدم تفاصيل في تلك النقطة.

يأتي المقترح بعد موافقة الكونجرس الأمريكي على حزمة مساعدات الشرق الأوسط للعام الجاري، مما يؤكد دعم ترامب لمصر في الموازنتين لـ2019، و2020.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى