محافظات

محافظ شمال سيناء يكرم اوائل الطلبة بالشهادات العامه والازهريه

 

كتبت .. امل اللقاني

كرم اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أوائل الثانوية العامة والأزهرية والإعدادية
و اوائل الثانويه العامه ” دمج ”
و أوائل الشهاده الابتدائيه الازهريه وكذلك الابتدائيه الازهريه للمكفوفين والشهاده الاعداديه الازهريه، والفائزين بمديرية الثقافه
واوائل الدبلومات الفنيه للصم وضعاف السمع واوائل التعليم التجاري نظام ثلاث سنوات واوائل الدبلوم مدارس التعليم الزراعي وكذلك الثانويه الصناعيه الفنيه المتقدمه نظام خمس سنوات وكذلك الدبلوم الصناعي نظام ثلاث سنوات وكذلك اوائل التعليم الصناعي المهني ومدارس العريش الفنيه الفندقيه المتقدمه نظام الخمس سنوات وكذلك نظام الثلاث سنوات

فى احتفال نظمته محافظة شمال سيناء ومديرية التربية والتعليم بمقر القرية الشبابية بمدينة العريش ..
بحضور ليلى مرتجى وكيل وزاره التربيه والتعليم، و الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، و الشيخ محمد سعد العش مدير عام مديرية الأوقاف بشمال سيناء، و رموز مجتمعية وقيادات الجهاز التنفيذي واولياء الامور.

حيث قدم محافظ شمال سيناء التحية لأولياء الأمور وقال “انهم جنود مجهولين وراء تفوق الأبناء” واستطرد أن التقدير موصول للمعلمين و المعلمات و كل من هو مسئول فى العملية التعليمية فى التعليم العام و الأزهر، وهم من ساهموا فى تيسير العلم .

وقال محافظ شمال سيناء “اعتذر لما لمسه بعض المعلمين من شدة عليهم خلال العام الدراسى كان ذلك لازما لصالح العملية التعليمية لافتا إلى أن هذا ليس تعسف و الهدف تميز مدارس المحافظة و أن يقوم كل فرد بتأدية واجبه المحدد.

و أشار المحافظ إلى انه مبكرا يتم الإعداد للعام الدراسى الجديد بعقد الاجتماعات و توجيه التكليفات لكى يبدأ العام الدراسى بلا مشاكل ومعوقات .

وافاد شوشه أن المحافظه تدير العمليه التعليميه في ظروف صعبه ولابد أن نتعايش معها مؤكدا أنه لا مانع من أن يكون كل منطقه خاصه بظروفها مادامت لا تؤثر علي العمليه التعليميه وأنه يقدر ظروف كل منطقه.

و أشار المحافظ إلى قرار رئاسة مجلس الوزراء بشأن تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد 2 % لأبناء شمال سيناء تقديرا لظروف المحافظة و لفت إلى اهتمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لأهالى المحافظة و فى كل اجتماع نشارك فيه يستفسر الرئيس عن المحافظة و أحوال الأهالى ويطمئن عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى