محافظات

فرغلي .. خط كهرباء الشيخ زويد الجديد اوشك على الإنتهاء

 

امل اللقانى _ شمال سيناء

أكد العميد إيهاب فرغلى رئيس مجلس ومدينة الشيخ زويد، انه اجتمع مع المهندس احمد شحاته، رئيس قطاع كهرباء شمال سيناء، لمتابعة تنفيذ الخط الكهربائى الجديد الخاص بمدينة الشيخ زويد.

واضاف فرغلي، انه تقابل مع المقاول المختص بعملية التنفيذ اثناء مروره على موقع العمل وتبين ان العمل يجرى على قدم وساق فى عملية انشاء الخط والتى تتم على 3 مراحل، خط ارضى من المساعيد الى الريسة، وخط هوائى من الريسة شرق العريش الى بوابة الشيخ زويد، والخط الثالث ارضى من بوابة الشيخ زويد الى مقر شركة الكهرباء بجوار قسم الشرطة من الناحية الشرقية.

واوضح رئيس المدينة ان مراحل تركيب الاعمدة والخط الأرضى الشرقى قارب على الانتهاء، وبقيت عملية شد الاسلاك بعد الانتهاء من انشاء الخط الارضى بطول 5 كم داخل الشيخ زويد، وان عملية الانجاز اوشكت على الانتهاء.

واشار فرغلى ان خط الكهرباء الجديد سوف ينهى مشكلة انقطاع المياه بشكل تام عن المدينة والقرى المجاورة والطريق الدولى العام بين العريش والشيخ زويد ورفح.

ومن جهته اكد ابراهيم ابو شعيرة عضو مجلس النواب، ان عملية اعادة الشبكات الى المدينة مرتبطة بانضباط الكهرباء، وان شركة الاتصالات اخبرته انها سوف تقوم بعملية الاصلاحات فور الانتهاء من عودة الكهرباء بشكل ثابت حتى لا يؤثر هذا على عملية تشغيل الابراج مجددا.

واضاف ابو شعيرة انه لا توجد فى الشيخ زويد ازمة فى المياه نهائيا بعد انشاء ما يقرب من 42 بئر جوفى قسمت على انحاء واحياء المدينة بحسب التجمعات السكانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى