تحذير جديد من الارصاد بشأن حالة الطقس الوضع سيزداد سوءا..الاتحاد الدوليه

الوضع سيزداد سوءا | تحذير جديد من الارصاد بشأن حالة الطقس

 منذ 5 دقيقهMarch 12, 2020, 2:09 pm  بلغ

الوضع سيزداد سوءا | تحذير جديد من الارصاد بشأن حالة الطقس


قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأمطار الغزيرة بدأت اليوم على السواحل الشمالية، مبينة أن مدينتي الإسكندرية ومطروح يشهدان أمطار غزيرة ورعدية، فيما تشهد بعض مناطق الوجه البحري أمطارًا غزيرة ورعدية.

وأضافت “شاكر”، خلال مداخلة عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج “صباح الورد”، على شاشة “TEN” أن محافظة القاهرة تأثرت بالأمطار متوسطة الشدة صباح اليوم، ولكن ستزداد غزارة على مدار اليوم، ومع نهاية اليوم، ستبدأ السيول في التشكل على المناطق الجبلية.

وتابعت أن سرعات الرياح بدأت تزداد وتنشط وستؤثر على معظم أنحاء الجمهورية، فيما بدأ تأثير الأتربة على مناطق مختلفة منها جنوب البلاد وأسوان وأسيوط والأقصر، وشرم الشيخ والغردقة نتيجة نشاط الرياح، مؤكدة أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة بدأت تمتد وتصل للقاهرة.

واستكملت أن سرعات الرياح يزداد على مدار اليوم، وتزيد الرمال والأتربة، وتزداد وتيرة الحالة السيئة من الطقس ولن تستمر على نفس الوتيرة أو تقل، وتستمر هذه الحالة من عدم الإستقرار من اليوم الخميس وحتى ظهر يوم السبت المقبل.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار المتوقع سقوطها في القاهرة وباقي المحافظات، ستكون أكبر من كمية الأمطار التي سقطت في شهر أكتوبر الماضي.

وقرر مجلس الوزراء، في اجتماعه، أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، نظرًا لظروف الطقس السيىء، المتوقع غدًا، وذلك في ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار.

كما قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس.
هذا

عن Alethad Aldawlih

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومه المصريه توقف تصدير البقوليات بسبب أزمة فيروس كورونا- الاتحاد الدوليه

  متابعه رانيا محمد في بيان، السبت قالت وزارة التجارة المصرية ، إن الدوله ستوقف ...

بالصور.كيف تقي نفسك من فيروس كورونا – الاتحاد الدوليه

كيف تقي نفسك من فيروس كورونا – الاتحاد الدوليه . ما هي الأعراض؟ يؤكد العلماء ...

قيام فرع الأورمان بالبحيرة بتوزيع ٢٠٠ كرتونة مواد غذائية ومبالغ مالية ولحوم على ١٠٠ أسرة بأبو المطامير

متابعة: عبدالرحمن محمد الشيخ أشاد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة بدور مؤسسات المجمع المدني ...

تحذيرات من احوال الطقس اليوم 28-3-2020 – الاتحاد الدوليه

تحذيرات من احوال الطقس اليوم 28-3-2020 تحذير من احوال الطقس اليوم 28-3-2020 نشرت الهيئة العامة ...