آخر الأخبار

كرونا ونحن فى مركب واحد فلنمسك ألسنتنا ولتسعنا بيوتنا -الاتحاد الدوليه

كرونا ونحن فى مركب واحد فلنمسك ألسنتنا ولتسعنا بيوتنا
كتبت: ناهد رضوان
كرونا، ذلك الضيف الخفيف الثقيل، بقاؤه يتوقف علينا، فعلينا الحيطة والحذر، لا الخوف والفزع، فيروس ينتشر كالنار فى الهشيم، سهل القضاء عليه، وسهل القضاء علينا، ضيف غير مرغوب فيه ، نجح فى الحضور إلينا، فلابد من المواجهة، كيف؟ الأمر يتوقف علينا، لن أتحدث عن الإعلام الغربى، وكيف هى الخدعة، وكيف نجحوا فى الترويج، والتخويف، وما هى اسبابهم، كل ذلك سنعرفه فى وقته، نحن الأن فى أزمة، ولكل حادثٍ حديث.
اختبار حقيقى، إما النجاح وإما النجاح، لا نملك خياراً أخر للمواجهة، كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عن الوباء” إذا سمعتم به فى أرض فلا تقدموا عليها واذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا فرارا منه”.
سهل القضاء علي الفيروس اذا التزمنا أبسط القواعد العامة، للصحة، والنظافة، وتغيير سلوكياتنا ، داخل المنزل وخارجه، ولننظر للشوارع، وما فعلته ايدينا من مقالب القمامة، وغيرها الكثير من التلوث البصرى والسمعى، فالنظافة، والألتزام ليست قاصرة على البيوت، فالبيت الكبير يحتاج إلى اهتمامك فأنت تخرج إليه وتقضى فيه، أوقات كثيرة، ألم يأتى الوقت لمحاسبة أنفسنا، وتغير سلوكياتنا، والمحافظة على البئية، داخل البيوت وخارجها، والإستمرار فى ذلك، خلال الأزمة وبعدها إن شاء الله .
إذا شعر أحدكم بأعراض الانفلونزا،، فعليكم إلتزام البيوت، وعدم الخروج وتناول السوائل، والهدوء النفسى مهم جدا، و عدم التواجد فى الزحام، منعاً لأنتشار العدوه، فخطورة الفيروس تكمن فى الخوف والتوتر والفزع،والوهم، وعدم اخذ الحيطة والحذر، لمواجهته،والتخلص منه، أو الوقاية منه، ضيف قد يبقى ليقتلك، أو يرحل ويتركك، ان لم يجد منك الإلتزام، سيكون من أشدّ الخصام ، فإن وجد عندك الثبات والهدوء، والاستمرار فى الحياة بشكل صحيح، فليس لديه أى اختيار إلا الرحيل، فالأمر يتوقف عليك.
لا تكونوا بضعفكم وسلبيتكم واستسلامكم، وخوفكم،كبش فداء لأحد، آن الآوان أن نفر من قدر الله ٕالى الله، لنقف وقفة مع النفس، ومنعاً لانتشار الوباء ، علينا حصره فى دائرة محدودة، نلتزم ونحاول ان نغير من عاداتنا وسلوكنا، فلعل الخير يكمن فى الشر، والنجاة كما قال لنا رسول الله “أمسـك عليكَ لسانكَ وليَســعْـكَ بَـيـتـُـك وابـكِ على خطــيـئـتـكَ”، سلمكم الله من كل شر وسوء، وحفظ مصر والمصريين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏

عن Alethad Aldawlih

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوتيوب تسعى لمنافسة تطبيق TikTok عبر Shorts -الاتحاد الدولية

أخبار الإنترنت يوتيوب تسعى لمنافسة تطبيق TikTok عبر Shorts تطور منصة يوتيوب ميزة جديدة للفيديوهات القصيرة تسمى (Shorts)، ...

شركة يابانية تبدأ المرحلة النهائية من التجارب البشرية لعقار قد يعالج فيروس كورونا – الاتحاد الدولية

شركة يابانية تبدأ المرحلة النهائية من التجارب البشرية لعقار قد يعالج فيروس كورونا   أعلنت ...

كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للتوحد – الاتحاد الدولية

كتبت – امل اللقاني يحتفل العالم باليوم العالمى للتوحد، والذى يتزامن فى الثاني من شهر ...

كيس الشاي المستعمل يمكن أن يفعل معجزات حقيقية في حديقتك.- الاتحاد الدولية

كيس الشاي المستعمل يمكن أن يفعل معجزات حقيقية في حديقتك.   لن ترمي أبدًا أكياس الشاي المستعملة مرة أخرى! هل لديك معرفة ...