استكمال نقاشات بخصوص مفاوضات سد النهضه

كتبت :- هاله عامر

فى إطار اجتماع القمة الإفريقية المصغرة الذي عقد برعاية الاتحاد الإفريقى يوم 26 يونيو بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبرئاسة الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا والرئيس الحالي للاتحاد، وبحضور كلٍ من أعضاء مكتب الاتحاد الافريقى من كينيا – مالي – الكونغو الديمقراطية، وبمشاركة السيد عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان، والسيد آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا.

تم اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 استئناف الاجتماعات الوزارية الثلاثية لوزراء المياه من الدول الثلاث مصر و السودان و اثيوبيا بخصوص اتفاق ملء و تشغيل سد النهضة برعاية جنوب افريقيا بوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الافريقى وبحضور المراقبين من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وجنوب افريقيا وممثلى مكتب الاتحاد الافريقي ومفوضية الاتحاد الافريقى، والخبراء القانونين من مكتب الاتحاد الافريقى.

حيث قامت كل من مصر والسودان وإثيوبيا بإستعراض موقفها بخصوص مفاوضات سد النهضة والتي أظهرت انه لا زالت هناك خلافات جوهرية على المستويين الفني والقانونى بين الدول الثلاث، وتم الإتفاق على استكمال النقاشات غداً بنفس الآلية بحضور المراقبين والخبراء.

About Alethad Aldawlih

x

Check Also

“العيان خف بالرغم من الأدوية اللي اخدها، مش بسببها!”

بقلم دكتور عمرو باسم الخطيب في بوستات كتير اليومين دول بعنوان “تجربتي مع كورونا”. البوست ...

أعلن الطيار محمد القناوي أول طيار مدني من محافظة قنا ترشحه لعضوية مجلس النواب 2020

كتبت الإعلامية /يمني الجز أعلن الطيار محمد القناوي أول طيار مدني من محافظة قنا ترشحه ...

تم ذبح اليوم ١٠ عجول لتوزيعها على مستحقيها بـ١٠ قرى بنطاق المحافظة البحيرة، بحلول رابع أيام التشريق يصبح إجمالي ما ذبحته الأورمان من أضاحي ٤٠ عجلا .

متابعة: عبدالرحمن محمد الشيخ أشاد اللواء/ هشام آمنة بدور المشاركة المجتمعية وجهود مؤسسات المجتمع المدنى ...

رئيس حزب إرادة جيل” يعلن دعمه الكامل للقائمة الوطنية تحت شعار “من أجل مصر أعرف التفاصيل

متابعة/نهى عبد الخالق أعلن منذ قليل المهندس تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل – امين ...