رياضه

الأهلي يتعادل مع المريخ السوداني ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يتعادل مع المريخ السوداني ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يتعادل مع المريخ السوداني ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

حسم فريق الأهلي تأهله رسميًا إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم تعادله مع فريق المريخ السوداني، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وتعادل الأهلي مع نظيره المريخ السوداني بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما اليوم في السودان.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المريخ بهدفين دون رد، حيث تقدم رمضان عجب للفريق السوداني بالهدف الأول في الدقيقة 26 بعدما تلقى كرة طولية من منتصف الملعب حولها برأسه إلى داخل مرمى محمد الشناوي ببراعة شديدة.

وأضاف اللاعب سيف الدين تيري الهدف الثاني لفريق المريخ بالدقيقة 35 بعدما انفرد بمرمى محمد الشناوي وسدد كرة أرضية سكنت الشباك الحمراء.

وأضاع رمضان عجب فرصة الهدف الثالث للفريق السوداني بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعدما سددها بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني كثف فريق الأهلي من الضغط الهجومي على دفاعات فريق المريخ السوداني بحثا عن ادراك التعادل والحفاظ على مرماه من استقبال أي أهداف جديدة تهدد فرص تأهله للدور ربع النهائي، ونجح في تهديد مرمى المريخ في عدة فرص خطيرة لم تسفر عن أهداف.

حاول فريق المريخ السوداني أيضًا الوصول لمرمى محمد الشناوي من أجل تأمين انتصاره بهدف ثالث ولكن دون جدوى.

واستمر تقدم فريق المريخ السوداني بهدفين دون رد حتى نجح الدولي المغربي بدر بانون تقليص الفارق للأهلي وسجل أول أهداف فريقه بالدقيقة 81 من ركلة جزاء حصل عليها طاهر محمد طاهر.

واصل فريق الأهلي الضغط الهجومي على دفاعات المريخ من أجل ادراك هدف التعادل لكن دون فائدة، ونجح ياسر إبراهيم في خطف هدف التعادل للمارد الأحمر في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.

وفي نفس المجموعة تغلب فريق سيمبا التنزاني على نظيره فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 4 – 1.

بتلك النتائج يحسم فريق سيمبا التنزاني صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 8نقاط، وضمن الفريقين تأهلهما رسميا لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما احتل فريق فيتا كلوب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وتذيل المريخ المجموعة برصيد نقطتين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى