رياضه

الهلال يلقّن الشباب درساً قاسياً ويغرد منفرداً على قمة دوري المحترفين

الهلال يلقّن الشباب درساً قاسياً ويغرد منفرداً على قمة دوري المحترفين

 

الهلال يلقّن الشباب درساً قاسياً ويغرد منفرداً على قمة دوري المحترفين

هزمه بخماسية وتفوق أداءً ونتيجة

الهلال يلقّن الشباب درساً قاسياً ويغرد منفرداً على قمة دوري المحترفين

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فوزاً ثميناً على نظيره الشباب، بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2020-2021.

وبهذه النتيجة، انفرد الهلال بصدارة ترتيب جدول الدوري بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، متفوقاً عن أقرب ملاحقيه الشباب الذي تجمد رصيده عند 48 نقطة، قبل 4 جولات فقط على نهاية المنافسات.

وافتتح الهلال التسجيل مبكرًا عند الدقيقة 3، بضربة رأسية من هدّافه الفرنسي جوميز حول بها كرة عرضية من ركلة ركنية إلى داخل الشباك الشبابية.

ولم يتأخر الشباب في الرد على الهلال، حيث أدرك هدف التعادل سريعًا عند الدقيقة 5، عن طريق نجمه فابيو بعد مجموعة من التمريرات القصيرة قبل أن يتسلم الكرة داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة قوية لتعانق الشباك.

وأنقذ حارس مرمى الشباب البواردي فريقه من هدف محقق عند الدقيقة 14، بعدما أبعد الكرة من على خط المرمى بعد عرضية خطيرة من ركلة ركنية حولها الهلال باتجاه الشباك.

وعاد الهلال للتقدم من جديد بهدف ثاني أحرزه جوميز من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة عند الدقيقة 24 بعدما استعان بتقنية الفيديو المساعد VARللتأكد من وجود لمسة يد على أحد مدافعي الشباب.

وعزز جوميز بثنائيته في شباك الشباب من تصدره لقائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم 2020-2021، ورفع المهاجم الفرنسي رصيده إلى 20 هدفًا متفوقًا بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسه، كارلوس ستراندبيرج نجم أبها والذي أحرز 16 هدفًا حتى الآن.

وعند الدقيقة 28، تألق حارس الهلال، عبدالله المعيوف، في إنقاذ مرماه من هدف محقق بعدما أطلق محترف الشباب، إيجالو تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها على مرتين بعدما ذهبت الكرة لزميله سيبا الذي حاول وضع الكرة في الشباك.

وعند الدقيقة 34، نجح جحفلي في إبعاد كرة عرضية أرضية من جوانكا كان في طريقها إلى زميله والمرمى خالي من حارسه المعيوف.

وفي الدقيقة 45+1، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه نجم الشباب، بانيجا بسبب اعتراضه بطريقة غير لائقة، لتتعقد وضعية الليوث، قبل أن يتلقى الهدف الثالث عند الدقيقة 45+3 بعد خطأ فادح من الدفاع الشباب استغله فييتو وانفرد بالمرمى ووضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، عند الدقيقة 66 أضاف ناصر الدوسري الهدف الرابع لصالح الهلال بعدما حول كرة عرضية بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك في ظل سوء تمركز واضح من الدفاع الشبابي.

وأكمل محمد كنو خماسية الهلال عند الدقيقة 84، بعدما خطف الكرة من أحد مدافعي الشباب وسددها بسهولة داخل المرمى، وألغى حكم المباراة هدفًا سادسًا لصالح الزعيم أحرزه هتان باهبري عند الدقيقة 86 بداعي وجود حالة تسلل.

وتتبقى 4 جولات على إسدال ستار منافسات بطولة الدوري للموسم الحالي، حيث تنتظر الهلال مواجهات مع «الباطن – الأهلي – التعاون – الفيصلي»، بينما الشباب أمامه «الإتفاق – العين – الفيصلي – الوحدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى