رياضه

سويسرا تسعى لتحقيق مفاجأة امام فرنسا في ثمن نهائي يورو 2020

متابعة : محمد كمال

يخوض منتخب فرنسا مباراة مهمة وحاسمة عندما يلتقى مع نظيره سويسرا فى التاسعة مساء اليوم، الإثنين، على ملعب “أرينا ناسيونالا” ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

وتأهل منتخب فرنسا لدور الـ16 بعد تصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، حيث حقق الفوز على منتخب ألمانيا بنتيجة 0/1 فى الجولة الأولى، قبل أن يتعادل مع المجر 1/1، وبنتيجة 2/2 أمام البرتغال فى ختام مواجهات الفريق فى دور المجموعات.

أما منتخب سويسرا فتأهل إلى هذا الدور بعدما حل ثالثا فى المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بعد أن تعادل مع ويلز 1/1، وخسر أمام منتخب إيطاليا 0/3، وفاز على منتخب تركيا 1/3.

ويسعى منتخب الديوك الفرنسية إلى تحقيق الفوز ومواصلة مشواره بالبطولة وحصد اللقب معولا الكثير على الثلاثى الهجومى أنطوان جريزمان، وكريم بنزيما، وكيليان مبابى.

وطالب ديديه ديشامب، المدير الفنى، لاعبيه بضرورة استغلال أنصاف الفرص وتسجيل هدف مبكر يسهل المباراة عليهم بشكل كبير، محذرا من الاستهانة بالمنافس، خصوصا أن تاريخ مواجهات المنتخبين متقارب لحد بعيد، حيث التقى منتخبا فرنسا وسويسرا تاريخيا فى 38 لقاء، فازت فرنسا فى 16 لقاء وخسرت فى 12 مواجهة، وجميعها مواجهات ودية حيث لم يسبق للمنتخب السويسرى الفوز على نظيره الفرنسى فى أى مباراة رسمية، وانتهت 10 مباريات بالتعادل.

وفى بطولة كأس الأمم الأوروبية التقى المنتخبان فى مناسبتين، فازت فرنسا فى واحدة بنتيجة 1/3، والمواجهة الأخرى انتهت بالتعادل السلبى بنسخة يورو “2016”.

أما المنتخب السويسرى فيخوض مواجهة اليوم بحثا عن فوز جديد أمام منتخب فرنسا بطل العالم وتحقيق المفاجأة بإقصاء المرشح الأول لتحقيق اللقب، معتمدا على عدد من النجوم أبرزهم شاكيرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى