رياضه

وزير الرياضة : يبحث التعاون الثنائي مع نظيره الياباني قبل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو

متابعة : محمد كمال

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، توشيرو موتو وزير الرياضة الياباني، وذلك علي هامش زيارته لليابان لحضور افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو،ومؤازرة البعثة المصرية في منافسات الدوري.

حضر اللقاء السفير المصري باليابان وعدد من ممثلي السفارة انطلاقًا من الحرص علي التواجد مع البعثة المصرية بطوكيو، وتسهيل كافة الإجراءات لهم، وتنسيق اللقاءات الرسمية لوزير الشباب والرياضة.

بحث اللقاء التعاون الثنائي بين الوزارتين ، وطرح أفكار حول عدد من البرامج والمشروعات المشتركة لتبادل الخبرات ، والإطلاع على التجارب الناجحة في البلدين.

وأكد وزير الرياضة الياباني حرصه علي لقاء الدكتور أشرف صبحي لمناقشة أطر التعاون المشترك في ضوء تعزيز التعاون بين الجانبين الفترة المقبلة ، متمنيًا التوفيق للمنتخبات المصرية المشاركة في الاولمبياد.

من جانبه، قدم الدكتور أشرف صبحي الشكر والامتنان لوزير الرياضة الياباني علي المجهودات المبذولة منذ أجل إقامة دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو ،وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للحفاظ عليها سلامة جميع البعثات الرياضية.

ولفت وزير الرياضة إلي استضافة مصر لمعسكر اليابان لكرة اليد قبل انطلاق بطولة العالم لكرة اليد في مطلع العام الجاري وهو ما يدل علي الثقة المتبادلة بين الجانبين ، مشيرًا إلي الاجراءات التي اتخذتها مصر في تطبيق نظام الفقاعة الطبية خلال مونديال اليد كأول دولة تتخذ هذا الاجراء للوقاية من فيروس كورونا وهو الامر الذي يتم تطبيقه الآن في دورة الاولمبياد.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن تمنياته بالتوفيق للبعثة المصرية وكذا المنتخبات الرياضية اليابانية وتقديم أداء مميز في جميع المنافسات التي ستشهد تنافسًا كبيرًا بين أفضل الرياضيين المشاركين من مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى