سياحة و سفر

ميناء سفاجا البحري يستقبل السفينة السياحية السعودية “بيليسما”

ميناء سفاجا البحري يستقبل السفينة السياحية السعودية "بيليسما"

كتب/ابوالقاسم المراغى..البحر الأحمر

إستقبل ميناء سفاجا البحري،صباح اليوم الاثنين ، السفينة السياحية Msc BELLSSIMA وعلى متنها ١٣٧٠ سائح سعودي بزيادة بلغت ٤٠٠ سائح عن آخر رحلاتها ، قادمة ميناء جدة في ثالث رحلاتها للميناء.

جاء ذلك بعد تدشين أول خط ملاحي سياحي لسفن cruse بين ميناء جدة السعودي وسفاجا والتي بدأت من اوائل شهر اغسطس وتستمر حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، و تعتبر من أحدث البواخر العالمية للرحلات السياحية السريعة.

وأنهت ادارة ميناء سفاجا كافة اجراءات السياح فور وصولهم للميناء واستقبالهم بصالات الوصول الجديدة لإنهاء اجراءات التفتيش والجمارك.

كما تم تجهيز اتوبيسات مكيفة لنقلهم اثناء جولاتهم السياحية مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية المتعارف عليها دوليا والتي أقرتها منظمة الصحة العالمية.

وشملت الإجراءات الاحترازية، توافر وجود فرق طبية مرافقة لجميع الزائرين طوال مدة الرحلة البحرية وخلال تنفيذ البرامج السياحية.

و أشار اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر، إلى
إن السعة الاستيعابية للباخرة نحو 3000 راكب بالإضافة إلى الطاقم، لافتاً إلى أن عدد الركاب الذين وصلوا صباح اليوم على متن الباخرة نحو ١٣٧٠ راكب

ومن المقرر أن يشارك الزائرون في 15 برنامجا سياحيا متنوعا داخل المدن السياحية بالبحر الأحمر، منها برنامج واحد فقط سيتجه نحو مدينة الأقصر السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى