عاجل اهم الاخبار

محمد عبدالمجيد خضريكتب.. شعب مختلف ولا يصبر

للكاتب : محمد عبد المجيد خضر

لا يخفى على احد اننا شعب مصر العظيم الطيب نهوى الفتاوي بلا علم ، ونشكك في كل فكر جديد او تحول من حال الى حال لمسايرة التقدم التكنولوجي في العالم ، لدرجة ان دول كثيرة كنا نحن متقدمين عليهم كثيرا تقدموا هم وظللنا نحن مكاننا بلا تطوير ولا تقدم وثبتنا في المكان وفقدنا الزمان وعشنا في ظلمات الماضي .

فلو نظرنا نظرة تأمل لما تقوم به وزارة التربية والتعليم لتطوير المناهج الدراسية وتطوير قدرات المدرسين ، والارتقاء بمستوى فكر الطلاب واستخدام التكنولوجيا لتطوير مخرجات التعليم ، بما يفيد ويؤثر إيجابًا في المجتمع ، لكن للأسف الشديد الكل ينتقد ويختلف ، ويتهم القائمين على العمل بعدم الاهلية للقيام بهذا العمل ولم يسلم احد حتى الوزير شخصيًا .

ولم ينتظروا او يمنحوا فرصة او يصبروا لانتظار النتائج ان كانت إيجابية ولا غير ذلك ، وانما ينظرون للموضوع من منظور مادي بحت ، وأيضا لا يتفهمون التوجه الحكومي للرقمنة وما نصبوا اليه لنرتقي لمصاف الدول الكبرى .

والمطلوب اننا يجب ان نصبر ونساعد بقدر ما نستطيع لإنجاح هذا الفكر ، لمصلحة ابنائنا ولصالح الوطن ونكون سندا حقيقيا للتطور لا معول هدم يقف امام كل ما هو مفيد ، ونمنح الفرصة للخروج من عنق الزجاجة حتى يتم اصلاح منظومة التعليم ، التي انهارت ووصلت لدرجة لايمكن السكوت عليها .

وهذا ما يدعونا للتقدم بالنصيحة للشعب المصري العظيم لا تكن مختلف لمجرد الاختلاف ، لكن أقرأ واعقل وفكر واحسبها بالمستقبل ، ولا تنظر فقط الى اقدامك فتظل مكانك في الوقت الذي يتحرك فيه العالم ويتقدم ويحاول التقدم اكثر ، ونحن المصريين لدينا من الذكاء والرغبة والتصميم الكثير فدعونا معا نتكاتف ، ونجمع على رغبة بان نكون الأفضل بين دول العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى