سوهاج

خلال أسبوع.. إزالة 182 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بسوهاج

كتب ـ محمد عمار

تمكنت الوحدات المحلية بمحافظة سوهاج، خلال الأيام الماضية، من تنفيذ  إزالة 182حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، على مستوى المحافظة.

يأتي ذلك ضمن الموجة 18 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على أملاك ومقدرات الدولة.

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، على المتابعة المستمرة، وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، مشيرًا إلى أن عملية المتابعة تتم على مدار اليوم.

على جانبٍ آخر،  أوضح محافظ الإقليم، أنه تم اعتماد خطة العام المالي 21/22، للمحافظة بمبلغ 2 مليار جنيه، لعدد 395 مشروع، حيث تشتمل الخطة على 6 برامج وهي ” تنمية حضرية وريفية، وتحسين البيئة، والنقل والطرق والمواصلات، تنمية الإدارة المحلية، والتنمية الاقتصادية”، وتم توزيع الاعتمادات وفقا للسقف التمويلي الوارد من وزارة التخطيط، الذي تم توزيعه وفقا للمعادلة التمويلية حسب عدد السكان بنسبة 60% للمراكز، و40% للمحافظة كمشروعات مشتركة بخطة الديوان العام، و10% للمدينة العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى