سوهاج

خلال شهر.. الكشف على 8778 مواطنا في قوافل طبية بسوهاج

كتب ـ محمد عمار

نظمت مديرية الصحة بسوهاج تحت إشراف الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عددًا من القوافل الطبية بقرى محافظة سوهاج في العديد من التخصصات الطبية الأساسية لتقديم الخدمات الطبية العلاجية مجانًا للمرضى، وذلك وفق لخطة مديرية الصحة والإدارة العامة للقوافل الطبية بوزارة الصحة خلال شهر سبتمبر 2021.

وأشارت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل بمديرية الصحة بسوهاج، إلى أن القوافل الطبية ضمت تخصصات الباطنة – الأطفال – الأسنان – أمراض النساء – الجراحة العامة – الأنف والاذن – تنظيم الأسرة ومعمل تحاليل طبية.

كما أوضحت وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم توقيع الكشف الطبي وتقديم الخدمات الصحية والتحاليل لـ 8778 مواطنًا من مواطني القرى ترددوا على العيادات في التخصصات المختلفة، وتم الكشف عليهم وصرف العلاج المناسب وكذلك إجراء العديد من التحاليل اللازمة حسب كل حالة.

فيما قالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إنه يتم تقديم الخدمات الطبية بالمجان للمرضى وخاصة في المناطق النائية بالمحافظة، وفق خطة القوافل العلاجية لوزارة الصحة والسكان والوصول للأهالي في كل القرى بالمحافظة.

كما أشارت إلى أنه تم التشديد على اتباع سياسات مكافحة العدوى وتطبيق الإجراءات الاحترازية، لافتة إلى أنه يتم تقديم توعية صحية وتثقيف صحي لأهالي القرى لتوعيتهم وتثقيفهم خلال فتره القافلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى