رياضه

أرقام قبل مباراة مصر وليبيا بتصفيات المونديال

أرقام قبل مباراة مصر وليبيا بتصفيات المونديال

تترقب الجماهير المصرية، الظهور الجديد للمنتخب الوطني تحت قيادة مدربه الجديد كارلوس كيروش أمام نظيره الليبي في المباراتين التي ستجمعهما بالجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

ومن المقرر أن تقام المباراة الأولى على ملعب برج العرب بالأسكندرية غدًا الجمعة، بينما تقام المواجهة الثانية يوم 11 من الشهر ذاته في ليبيا.

ويدخل المنتخب المصري المباراة محتلا المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السادسة وفي جعبته 4 نقاط حصدها من الفوز على أنجولا بهدف نظيف في الجولة الأولى، ثم تعادل إيجابي بنتيجة 1-1 أمام الجابون بالجولة الثانية والتي تلاها إقالة حسام البدري مدرب الفراعنة والاستعانة بالبرتغالي كارلوس كيروش.

على الجانب الآخر، يدخل المنتخب الليبي المباراة متصدرا للمجموعة برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز على الجابون في الجولة الأولى بنتيجة 2-1، وفوز بهدف دون رد على إنجولا بالجولة الثانية.

وبالنظر لتاريخ المواجهات التي جمعت بين المنتخبين نجد الآتي:-التقى المنتخبان في 21 مباراة بشكل عام، حقق الفراعنة الفوز في 13 لقاء، مقابل 5 للمنتخب الليبي، بينما حسم التعادل 3 مواجهات أخرى.

-آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين كانت ودية وأقيمت في شهر يناير 2016، حقق الفراعنة الفوز بنتيجة 2-0 تحت قيادة فنية للمنتخب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

-جمعت مباراة بين الطرفين في منافسات دورة الألعاب العربية وأقيمت في أغسطس 1953، وشهدت أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث حقق الفراعنة الفوز بنتيجة 10-2.

-في إحدى مباريات المنتخب المصري ضد ليبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2006، خسر الفراعنة بنتيجة 2-1 تحت قيادة ماركو تارديلي وتسببت في إقالته، ليتولى حسن شحاته فيما بعد المهمة الفنية للمنتخب الوطني ويبدأ مشواره بالفوز على ليبيا بنتيجة 4-1.

-خلال الفترة بين 2002 وحتى 2016، التقى المنتخبين في 5 مواجهات ( وديتين ومباراتين في التصفيات المؤهلة للمونديال ومباراة بكأس أمم أفريقيا).

-حقق الفراعنة الفوز في 3 مباريات (ودية ومباراة كأس الأمم وأخرى بالتصفيات)، بينما حقق المنتخب الليبي الفوز في ودية ومباراة بالتصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى