التعليم

بإجراءات احترازية مشددة.. كيف استقبلت المدارس الطلاب في أول أيام الدراسة؟

كتب ـ محمد عمار

انطلق، اليوم السبت، العام الدراسي الجديد في عديد من المحافظات وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث التزمت المدارس بتعليمات وزارة التربية والتعليم التي شددت على إلزام جميع أفراد المدرسة، دون استثناء، على ارتداء الكمامات.

وشهدت الفصول المدرسية الآن بداية الحصة الأولى بالكمامة، في إطار الإجراءات الاحترازية المشددة التي تقرر تطبيقها في المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما شددت وزارة التربية والتعليم على مراعاة تنظيم صعود الطلاب صباحًا وبعد كل فسحة إلى الفصول؛ لعدم الاندفاع والتزاحم، ومراعاة  تقسيم الأنشطة الرياضية خلال اليوم الدراسي إلى مجموعات كثيرة ذات أعداد قليلة ويفضل عدم ممارسة الطلاب أنشطة رياضية شديدة التلامس لحين إشعار آخر.

وشددت الوزارة كذلك على ضرورة حصر جميع هواتف الطلاب وأولياء أمورهم وعناوينهم وحصر الغياب بشكل يومي والتواصل مع الطلاب الغائبين لمعرفة أسباب الغياب وحصر جميع أسماء الطلاب المتغيبين مرضيًا؛ لبحث أسباب المرض ومتابعتهم من خلال الاتصال بهم.

ووجهت الوزارة المدارس بضرورة تخصيص الحصة الأولى بالمدارس للحديث عن انتصارات أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى