عاجل اهم الاخبار

ضبط 12 قطعة أثرية من العصر اليونانى داخل سرداب بمنزل فى سوهاج

كتب ـ محمدعمار 

نجحت الداخلية في ضبط 12 قطعة أثرية عثر عليها مواطن أسفل منزله بسوهاج، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات قطاع شرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء أيمن شاكر مساعد وزير الداخلية، قيام (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج) بالحفر والتنقيب عن الآثار خلسة بمسكنه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وبالإشتراك مع مديرية أمن سوهاج تم استهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بمسكنه، وتبين وجود (حفر غير منتظم الشكل بعمق 4 متر ينتهى بسرداب للناحية القبلية بطول 8 متر ينتهى ،

وسرداب للناحية الغربية بطول 12 متر ينتهى، وآخر يتجه للناحية القبلية بطول 25 متر تقريباً له سقف حجرى وأرضية من الحجر الجيرى وبنهايته نقوش على أحد أحجاره) ، وعثر على (بعض المداميك من الطوب الأحمر وتشوينات من الأتربة الناتجة عن أعمال الحفر، والأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب) ، وأمكن ضبط ( 12 قطعة متنوعة يشتبه فى آثريتها).

وبمواجهته اعترف بقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار بقصد التربح وبمعاينة مكان البلاغ بمعرفة لجنة من الجهات المختصة، أفادوا بأن الحفر بقصد البحث عن الآثار وأن القطع الأثرية المضبوطة ترجع للعصر “اليونانى الرومانى“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى