اخبارمصر

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 13-10-2021.. تصدر مشاركة الرئيس السيسي في قمة «دول فيشجراد ومصر» اهتمامات الصحف

كتب ـ محمد عمار

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 13-10-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إكليلًا من الزهور بالنصب التذكاري بميدان الأبطال بالعاصمة المجرية بودابست، وإعلان وزارة الموارد المائية والري إزالة 5603 حالات تعد على مجرى نهر النيل وفرعيه، والمجاري المائية، بمساحة تبلغ 1.4 مليون متر مربع.

أخبار مصر اليوم

بحث وزير القوى العاملة محمد سعفان، بمكتبه بديوان عام الوزارة، والسفير علاء رشدي مساعد وزير الخارجية والقائم بأعمال رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ، سبل التعاون المشترك فيما بين الوزارتين لتحسين أوضاع عمل المصريين فى دول أوروبا وكيفية حل المشكلات التي تواجههم ، وكذلك توفير برامج تدريبية متقدمة لهم فى المهن التي يعملون بها و إصقال مهاراتهم والتفوق فى ما يقومون به من أعمال .

وفى مستهل اللقاء، رحب الوزير بالسفير، مؤكدًا أن وزارة القوى العاملة لا تتوانى فى خدمة المصريين العاملين فى الخارج ، ودائما ما تبحث عن سبل رعايتهم ، وكذلك تعمل على حل مشكلاتهم بالتعاون مع السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج من خلال مكاتب  التمثيل العمالي الموجودة فى تلك البلدان.

أخبار مصر الآن

 استقبال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور باتريك هاريسون ممثلًا عن جامعة فلوريدا الأمريكية ورئيس مجلس إدارة شركة أيكلاند الدولية المالكة لحقوق الملكية الفكرية لإنتاج شتلات أجود أصناف الفراولة المتميزة عالميًا، بحضور الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي.

وبحث القصير، مع “هاريسون” التعاون في توفير أفضل الأصناف من شتلات الفراولة المعتمدة للمزارعين المصريين، سواء للاستهلاك المحلي أو التصدير وقيام الشركة الاستثمار بقطاع الزراعة في مصر، عن طريق إنشاء مشتل نموذجي عالمي، بالإضافة إلى مركز دولي للتمييز العلمى Center of Excellence، وسيمكن مصر من أن تكون مركزًا عالميًا لتصدير أصناف شتلات الفراولة المعتمده ذات الصفات المميزة إلى مختلف دول العالم في ظل وجود عدة اتفاقيات تجارة حرة بين مصر وكثير من الدول، علاوة على قيام الحجر الزراعي المصري بفتح الأسواق الجديدة أمام صادرات مصر من تلك الشتلات.

أهم أخبار مصر اليوم

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إكليلًا من الزهور بالنصب التذكاري بميدان الأبطال بالعاصمة المجرية بودابست.

وتصدرت مشاركة الرئيس السيسي في قمة دول فيشجراد ومصر التي عقدت بالعاصمة المجرية بودابست، وأخبار الشأن المحلي اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم الأربعاء.

وأوضح الرئيس السيسي قائلا: “أنا مسئول عن حياة 100 مليون مواطن، والحفاظ عليهم؛ وهذا أمر ليس باليسير، وحول قضية الهجرة غير المشروعة، أكد الرئيس أن مصر لم تترك اللاجئين الذين تستضيفهم ليلقوا مصيرهم في البحر أو للمجهول، بل دمجتهم في المجتمع”، مشددا على أن مصر لم تقبل من منظور أخلاقي أو إنساني أن تجمع اللاجئين في معسكرات، أو تصدرهم إلى أوروبا عن طريق الهجرة غير المشروعة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

 إعلان وزارة الموارد المائية والري إزالة 5603 حالات تعد على مجرى نهر النيل وفرعيه، والمجاري المائية، بمساحة تبلغ 1.4 مليون متر مربع.

وذكرت الوزارة – في بيان اليوم الأربعاء- أن إجمالي التعديات المستهدف إزالتها يبلغ نحو 165 ألف حالة على مساحة تبلغ 19.4 مليون متر مربع، مشيرة إلى أن إجمالي أعداد التعديات المتبقية يبلغ 159 ألف حالة تعد على مساحة تبلغ نحو 18 مليون متر مربع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى