سوهاج

“مياه سوهاج” تنتهى من تركيب القطع الموفرة بجميع مقرات الشركة لترشيد استهلاك المياه

كتب ـ محمد عمار 

أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب، الانتهاء من تركيب 931 قطعة موفرة للمياه بجميع مقرات الشركة وذلك بهدف ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على المياه المهدرة.

وأوضح رئيس مياه سوهاج، أن الشركة تسعى الى نشر ثقافة استخدام القطع الموفرة لدى جميع المواطنين بمحافظة سوهاج والتى توفر 60 % من الاستهلاك دون تأثير على ضغط المياه ، بالإضافة الى أن تركيب القطع الموفرة ينعكس على انخفاض قيمة فاتورة استهلاك المياه وسيتم اتاحة تلك القطع بجميع مراكز خدمة العملاء والتى تبلغ 11 مركز على مستوى محافظة سوهاج.

ومن الجدير بالذكر، أنه فى وقتاً سابق تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الاسكان وتم تركيب 9618 قطعة موفرة للمياه بالمساجد الاهلية والكنائس وذلك في اطار خطة الدولة لترشيد استهلاك المياه وتطبيق تكنولوجيا التوفير الحديثة.

يذكر أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، نظمت قافلة مائية لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي بقرية روافع العيساوية بمركز المنشأة، حيث تضم القافلة خدمات قراءة وفحص العدادات وتحليل مياه الشرب وخدمة العملاء والشكاوى والكسح مجاناً للأهالي.

صرح بذلك اللواء المهندس حسن محمود عبد الغنى القائم باعمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وأضاف أن الهدف من القافلة المائية تحقيق التواصل مع المواطنين بكافة أنحاء المحافظة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، أنه يصاحب القافلة المائية مجموعة أنشطة للتوعية تشمل لقاء شعبى لرجال وعمد ومشايخ ومسئولى القرية وورش تعليم السباكة للسيدات ولقاءات بالمساجد ومباراة كرة قدم بين فريقين من القرية ومسابقات مائية للنشئ بالحضانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى